نبذة عن الفرع :

تم تأسيس فرع الكيمياء والكيمياء الحياتية عام 2013 مع انشاء الكلية. ويقوم الفرع بتدريس طلبة كلية الطب في المرحلة الاولى والمرحلة الثانية لمادتي الكيمياء الطبية والكيمياء الحياتية السريرية .

للفرع براءة اختراع ممنوحة للمدرس الدكتور مصطفى عبد الجبار عبد الكريم عام 2023 و للمدرس المساعد ياسر ناجي احمد عام 2022.

للتدريسين دور و أسهام فاعل في العمل البحثي على بحوث تتعلق بالمشاكل والواقع الصحي والبيئي للمجتمع العراقي .
ينشر عدد من أساتذتنا العديد من البحوث الرصينة في مجالات عالمية ذات معامل تأثير مرتفع نسبيا" ومجلات رصينة داخل وخارج العراق .


الرؤية والرسالة :

يتطلع الفرع إلى أن يكون في طليعة الفروع العلمية الأخرى في تدريب طلبة الدراسات الأولية ومساعدة طلبة المرحلة الاولى والثانية في تطبيق أسس الكيمياء بأنواعها وفي حل المشاكل الطبية الفردية والمجتمعية .

رسالة الفرع هي جزء من رسالة الكلية و التي تتضمن استفادة طلبة المرحلتين الأولى و الثانية من المعلومات الموجودة في اختصاصات الكيمياء الطبية  و الكيمياء الحياتية السريرية في فهم المواد الأخرى لمتطلبات الكلية كي يكونوا أطباء قادرين على تلبية الاحتياجات الصحية المتكاملة للفرد و المجتمع و الذي بدوره يؤدي إلى بناء مجتمع معافى من الأمراض و الأوبئة.

اهداف الفرع :

 ان هدف الفرع الرئيسي هو اعداد اطباء وباحثين اكفاء ومرموقين قادرين على توفير العناية الطبية اللازمة للمجتمع . ان مهمة الفرع الرئيسية هي تزويد طلبة الطب بالأساس النظري الاكاديمي والمـهارات العملية التطبيقية لفـهم مبادئ الكيمياء والكيمياء الحياتية الطبـية وكذلك الربط بين التعليم الاكاديمي والمجتمع من خلال البحوث العلمية الرصينة ذات الفائدة الطبية التطبيقية التي تصب في خدمة المجتمع .





0 العناصر
$ 0